ادخل المبلغ

100

300

500

1000

اختر مشروع للتبرع

تبرع سريع

تبرع الآن

معلومات التواصل

İkitelli Org. San. Giyim Sanatkarlari 4c 314 Başakşehir

00 970 599 540 935

info@ihveder.org

وفاء المحسنين تفتتح محطة تحلية جديدة جنوب قطاع غزة

 

افتتحت مؤسسة وفاء المحسنين الخيرية، مساء أمس الثلاثاء، محطة الشهداء لتحلية وتنقية مياه الشرب في محافظة رفح جنوب قطاع غزة، بقدرة استيعابية 40 كوب يومياً، بتمويل فاعل خير من دولة قطر الشقيقة .

وحضر الإفتتاح رئيس بلدية رفح د. أنور الشاعر، وممثل عن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ولفيف من الشخصيات الإعتبارية وأهالي المنطقة المستفيدة من المشروع .

وقالت المؤسسة ” قطاع المياه الجوفية والذي هو عصب الحياة لسكان قطاع غزة تأثر بشكل كبير نتيجة للحصار المفروض على أهلنا في غزة منذ أكثر من 14 عاماً، وحسب تقارير الأمم المتحدة فإن قطاع غزة سيصبح منطقة غير صالحة للحياة والعيش خلال السنوات القادمة مع تراجع نسبة المياه الصالحة للشرب “.

وأضافت ” في ضوء هذه المخاطر التي تهدد حياة أهلنا هناك، فإن المؤسسة كثفت من مشاريع سقيا الماء وإنشاء محطات التحلية في محاولة منها للمساهمة والتقليل من تفاقم المعاناة، وتوفير المياه الصحية العذبة للسكان وخاصةً في الأماكن المهمشة بشكل مجاني “.

بدوره شكر رئيس بلدية رفح، مؤسسة وفاء المحسنين الخيرية وأهلنا في دولة قطر الشقيقة على تنفيذ هذا المشروع الهام والذي يخدم سكان المنطقة، مشيداً بدولة قطر وأهلها على دعهم وإسنادهم المستمر لأهالي قطاع غزة على مدار السنوات السابقة.